الرئيسية / يورك بالعربي / تقارير / كيف تكتب personal statement ” تعريف شخصية للحصول على قبول”

كيف تكتب personal statement ” تعريف شخصية للحصول على قبول”

يعتبر تعريف الشخصية متطلب للحصول على قبول في برامج الدراسات العليا في الجامعات البريطانية و الايرلندية personal statement

 

 

يمكن أن يكون التقديم للجامعة وقتًا عصيبًا …

ليس عليك فقط اتخاذ قرار بشأن موضوع تريد أن تقضي فيه من سنة الى اربع سنوات من حياتك ، بل عليك أيضًا أن تكون محدد البرنامج التي تختاره لجعله ضمن اختيارك الأول للتخصص والجامعة.

للتأكد من أنك تجتهد بفعالية ، إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول كتابة بيانك الشخصي للجامعة ، امثلة personal statement لمساعدتك على البدء

ما هو البيان الشخصي للجامعة؟

يعد البيان الشخصي للجامعة جزءًا أساسيًا من عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة.

إنه ينطوي على الكتابة عن مهاراتك وخبراتك وطموحاتك – من أجل إقناع الجامعة التي تختارها بأنك مقدم طلب مناسب للتخصص.

بشكل أساسي ، يوضح كيف أن إنجازاتك الأكاديمية وأنشطتك الخارجية وغيرها من الخبرات ذات الصلة قد جعلك مهتمًا بأخذ البرنامج ” بكالوريوس, ماستر, دكتوراة” .

 

كم من الوقت يجب أن يكون بيان شخصي للجامعة؟

على الرغم من أن البيان الشخصي مشابهه لسيرتك الذاتية ، إلا أن البيانات الشخصية للجامعة أطول قليلاً وأكثر تفصيلاً.

وفقًا لـ UCAS ، يجب ألا يتجاوز البيان الشخصي 4000 حرف.

 

كيف يجب أن أقوم بإعداد بياني الشخصي للجامعة؟

على عكس السيرة الذاتية ، من المهم أن تصمم بيانك الشخصي في فقرات واضحة (عادة ما تكون حوالي ثلاثة أو أربعة براقرافات) – بدلاً من نص واحد.

على الرغم من أنك لست بحاجة إلى اتباع هيكل محدد ، إلا أنه يوجد توجيه تقريبي لكيفية طلب بيانك الشخصي للجامعة:

> أسباب الرغبة في الدراسة
> لماذا انت مناسب
> كيف دراستك الحالية ذات الصلة
> هواياتك واهتماماتك ذات الصلة
> المهارات والإنجازات الخاصة بك

كيفية كتابة بيان شخصي للجامعة

تعد كتابة بيان شخصي جيد أمرًا حيويًا إذا كنت تريد قبولك في البرنامج الذي اخترته.

على الرغم من عدم وجود أي قواعد محددة حول كيفية الكتابة ، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يجب عليك تغطيتها دائمًا. لن يضمن ذلك فقط أنك تكتب بفعالية ، بل سيثبت أيضًا شغفك وحماسك للدورة التي تتقدم بها.

فيما يلي إرشادات حول ما يجب عليك تضمينه:

أسباب الرغبة في الدراسة: تحتاج إلى توضيح سبب اهتمامك بالبرنامج. هذا ينطوي على التخصص نفسه ، في حين تظهر الحماس. تحدث عن ما يعجبك في الموضوع ، وكيف تطورت اهتماماتك ، وكيف سيساعدك ذلك على تحقيق أهدافك المهنية الطويلة الأجل.

 

لماذا انت مناسب: ليس عليك فقط كتابة أنك ترغب في القيام بدراسة التخصص ، بل عليك أيضًا أن تتوافق مع المعايير. هذا يعني أن شرح أهمية المهارات والخبرات الخاصة بك أمر حيوي. لإثارة إعجابك حقًا ، تأكد دائمًا من إجراء البحوث وإدراكًا لما تتضمنه الدورة التدريبية. وبهذه الطريقة ، يمكنك أن تكون أكثر تحديداً حول كيفية تطابقك.

 

مدى علاقة دراستك السابقة بالتخصص المتقدم عليه: حتى اذا كان تخصصك السابق غير متعلق بالتخصص المتقدم عليه, هذا لا يعني انك لم تستفد منه. بمعنى يمكنك استخدام بعض المواد المتعلقة بالتخصص المتقدم عليه و تضع اهتمامك عليها.

 

هواياتك واهتماماتك ذات الصلة: الهوايات هي وسيلة رائعة لإظهار أنك شخص مقارب للمتطلبات. يمكن أن تكون الأمثلة المحتملة أي شيء من الأندية والجمعيات ، إلى المدارس الصيفية ، والدورات التدريبية عبر الإنترنت ، أو حتى مجرد زيارة المتاحف / المعارض / المسرح. يمكن أيضًا ذكر أي قراءة و / أو بحث أوسع حول الموضوع الذي اخترته.

 

مهاراتك و انجازاتك: قسم القبول ليس مهتمًا فقط بإبلاغك بمهاراتك وإنجازاتك الأكثر إثارة للإعجاب (وذات الصلة) ، بل يريدون أيضًا كيف حصلت عليها. هذا يعني أن تقديم الأمثلة ضروري – سواء كان ذلك يشير إلى كيفية تطويرك لمهارات الاتصال الخاصة بك في مشاريع جماعية ، أو كيف عملت في فريق.

 

خبرتك العملية: سواء كنت تعمل بدوام كامل أو جزئي ، أو مواقع مؤقتة ، أو تدريب داخلي – تعلمك خبرة العمل مجموعة من المهارات العملية. ناقش الأدوار الأكثر صلة بدراستك واشرح كيف ستساعدك الدراسة في الجامعة في الحصول على الوظيفة التي تريدها.

 

نصائح خارجية :

اجعلها ذات صلة – تذكر: هناك حد لعدد الأحرف. لا تضيع مساحة على التفاصيل التي لا صلة لها بالدورة الدراسية التي اخترتها والمسار الوظيفي.

 

أظهر كيف أنت فريد من نوعه – من خلال الأمثلة الخاصة بك ، والبحوث المستقلة ، وتطلعاتك الشخصية.

 

 

مثال على Personal Statements :-

I’m applying to do a degree in English language because the modules involved will help me to expand on what I’ve learnt in school and college, and eventually start a career in writing. As an active blogger with an interest in entering a career in the media, I was particularly attracted to the module, language in the media – as well as language, society and power. I’ve always been interested in reading, writing, and analysing language. Whether it’s listening to different dialects and colloquialisms, understanding the ways adverts use words to sell a product, or even just reading a book – language has many uses. As a hardworking student with an ability to meet deadlines and produce work to a high standard, I think I would be able to put my skills to good use in this course. As I have a proficiency in language and a keen interest in learning more, this course would be a perfect fit. Having studied English Language at A level and GCSE, I have built a strong knowledge base around it. As demonstrated in my most recent assignments covering language development and language change over time, I’ve gained an active interest in understanding words and meaning on a new level. I’m an active fashion blogger and have my own website, where I post articles weekly – whether it’s reviewing new products or just talking about my life. I also helped out in writing a monthly newsletter at school, where I used my writing skills to keep students up-to-date with news and events. My ability to work well in a team has been demonstrated in a number of group projects. Not only did I develop my communication and skills, I also learnt how to negotiate and juggle tasks. I’m also particularly proud of my creative writing ability, which has been shown and expanded on throughout a number of essays and assignments (as well as my own blog). I’m also extremely organised, with a high attention to detail.

عن فهد العتيبي

مبتعث من جامعة نجران لاكمال الدراسات العليا في تخصص الامن السيبراني , طالب برنامج بريسشنال كورس في جامعة يورك

شاهد أيضاً

فيديو : تقرير عن مدينة يورك في انجلترا بعيون الطلبة المبتعثين

تقرير عن مدينة يورك بعيون الطلبة السعوديين بناء على عدة نواحي مثل الامن, اللغة, الدراسة …

فوائد الاكل الصحي